الخميس، 27 يونيو 2013

لا تمرض .. هكذا أسهل



المستشفيات مرة أخرى .. 
لا يسهل التخلص منها ونسيانها للأبد، كلما مرّت عدة أشهر عدنا إليه فتستقبلنا ممراته المزدحمة بالاختناق المعتاد، بالروتين المعتاد، بتضييع الوقت والمال عمداً، كان يجب أن نخبرهم أننا ما جئنا لهذا، جئنا طلباً للعلاج وليس لأن لدينا فائض من الأموال نحاول التخلص منه بأسرع وسيلة

حتى أفضل الأطباء لا ينسى أن يطلب منك - في طريقك إلى المختبر الذي ستجري فيه جميع أنواع التحاليل - أن تجري بعض الأشعة السينية والكمبيوترية وفوق الصوتية والمغناطيسية، من باب الحذر لا أكثر، سيطمئن على صحتك إن قمت بهذه الفحوصات .. لا تفكر في التكاليف كثيراً، صحتك تستحق منك الاهتمام، حتى لو كلّفك ذلك سبعة آلاف في يوم واحد !  .. لا بأس، غداً ستعود وتدفع أكثر لإجراء ما تبقى من فحوصات وستدفع نفس المبلغ وأكثر ..

لا تعترض .. لست أفضل غيرك، أدفع صامتاً أو تخلص من مرضك بطريقتك الخاصة، ليست هناك حلول وسطى، ربما كان يجب عليك أن لا تمرض منذ البداية، ألم تفكر في هذا البديل ! أنت اخترت رفاهية الشعور بتوعك، ثم بالغت بالمجيء هنا .. ادفع إذن واقبل حيرتنا بصمت، فلن نفيدك نحن أيضاً في الغالب ..


سنجري العديد من الفحوصات ونحتار، ثم نعيد كل الفحوصات مرة أخرى ونحتار ثانية، وفي النهاية نعطيك قرصي اسبرين وبعد أقراص الحموضة، وسنطالبك بالعودة بعد اسبوع لإجراء ذات الفحوصات .. وستعود 

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أشتم رائحة استغلال تجاري في الموضوع من قبل المستشفى .. الطبيب الأمين ما يطلب من مريضه أكثر من 3 فحوصات في الأغلب ما لم يكن أقل .. هكذا علمونا .. و هكذا يفعل في المستشفيات غير الربحية ..

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف لا أرى سوى هذا النوع من الاستغلال التجاري في كل مستشفى .. قد يكون حظي وحظ عائلتي أسوأ من الباقين .. ولكن أتمنى أن يكون كما ذكرت .. 3 فحوصات فقط ! يارييت :)

      حذف